Questions? Feedback? powered by Olark live chat software

صحة الفم والأسنان

ما الذي يؤثر على سلامة الفم والاسنان واللثة لديك؟ ما الذي يقويها ويحافظ على لونها ويحميها من المشاكل والالتهابات؟! اليكم كيفية الحفاظ على الاسنان باتباع نمط حياة صحي وعادات سليمة!

eweqالعناية اليومية باسنانك ولثتك، واتباع نمط الحياة الصحي والسليم، هي الطريقة الامثل للحصول على إبتسامة جميلة
ان القيام بتنظيف اسنانك مرتين يوميا بواسطة فرشاة الاسنان المناسبة وحده لا يكفي. بل يجب استخدام قبل ذلك الخيط الطبي وبعد فرشاة الاسنان عليك اكمال عملية التنظيف باستخدام غسول الفم مرتين في اليوم. قد تتعجبون من عدد الخطوات لكن في الحقيقة ان الاكتفاء بتنظيف الاسنان في الفرشاة كفيل بتنظيف 25% من تجويف الفم فقط. لكن ان واظبتم على ادخال الخيط الطبي في عملية التنظيف واكمالها بغسول الفم سوف تتضمنون الوصول الى 100% تقريبا من منطقة الفم. ولا ننسى المواظبة على زيارة طبيب الاسنان واجراء الفحوصات الدورية.

اذا، كل هذه الامور قد تكون كافية في الحفاظ على صحة اسنانك واتمام عملية تنظيفها. لكن هناك بعض الامور الاخرى التي تلعب دورا في التاثير على اسنانك، مثل طبيعة النظام الغذائي المتبع، وممارسة بعض العادات كالتدخين او شرب الكحول.

عادات تضر بصحة الأسنان

بالرغم من اعتنائنا بأسنانا واتباع كافة القواعد الاساسية من تنظيف الاسنان بالفرشاة وحتى استخدام غسول الفم مرتين باليوم، إلا أن هناك يعض الممارسات والعادات التي تعود بالضرر على الأسنان. وسنشرح لكم خلال العرض المرئي التالي بعض هذه العادات التي نقوم بممارستها دون إدراكنا لأثرها السيء على أسنانا.

المشروبات السكرية والطاقة : تضر هذه المشروبات بشكل كبير على طبقة المينا، وذلك بسبب احتوائهم على كمية عالية من السكر، بالتالي تناول هذه المشروبات بشكل كبير له أثارا جسيمة على الأسنان. وإن كان لا بد من تناول هذه المشروبات، يجب تنظيف الأسنان فور الانتهاء منها.

التدخين : حيث يؤثر تدخين السجائر وحتى الأرجيلة على صحة الفم والأسنان بشكل كبير، وتزداد فرص الإصابة بتسوس في الأسنان بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الفم. توقف فورا عن التدخين بكافة أشكاله .

وهنالك عادات ايضا قد تؤدي الى فقدان الاسنان قضم مكعبات الثلج والإكثار من تناول السكريات والحلويات دون تنظيف الاسنان مباشرة وايضا تناول المكسرات وخاصة البذور وبشكل مستمر .